قيادي ميليشيا حزب الله ـ أرشيف
الاثنين 12 أكتوبر / تشرين الأول 2015
خسرت ميليشيا "حزب الله" منذ يومين "قائداً ميدانياً كبيراً وكادراً له أهمية كبرى في المعارك الدائرة في سورية، وصاحب سيرة لا يستهان بها في مواجهة العدو الإسرائيلي" وفق بيان للحزب نشره السبت.
فقد أعلن "حزب الله" بالأمس عن مقتل حسن حسين الحاج الملقب بـ"أبو محمد اﻷقليم" أو بـ"الحاج ماهر"، ابن بلدة اللويزة الجنوبية، والذي قضى خلال المعارك الدائرة في قرية المنصورة بسهل الغاب في ريف إدلب شمال سورية.
ويعتبر "الإقليم" واحداً من أبرز قيادات ميليشيا "حزب الله" العسكرية، وهو القائد الميداني الفعلي لكل قوات ميليشيا "حزب الله" في سورية حيث أنه أرفع قيادي في الحزب يقتل لهم في المعارك ضد فصائل المعارضة المسلحة، ذلك لقيادته وحْدة عسكرية وعمليات نوعية كثيرة على مدى السنوات الأخيرة في سورية.
وأضاف بيان الحزب أن القتيل له "بصمات كبيرة على العمليات النوعية التي نفذّت في ريف إدلب، والتي حققت اختراقات ضخمة لم يعلنْها" وفْق مصادر مطلعة.
كما أن الحاج هو أحد أقرباء القيادي محمد عيسى، الملقب بـ"أبو عيسى الإقليم"، والذي قتل قبل أشهر في القنيطرة.
وسبق "للإقليمان: أبو عيسى وأبو محمد" أن انخرطا في العمل "الجهادي" وفق تعبير البيان ضد العدو الإسرائيلي منذ الثمانينيات وقادا عمليات مهمة ومعروفة، ونجيا من عدة محاولات اغتيال.
وقال "حزب الله" في بيانه "بكل فخر واعتزاز تزف المقاومة الإسلامية في حزب الله وبلدة اللويزة الجنوبية ارتحال فارس جديد من فرسانها الأبطال الشهيد القائد الحاج حسن حسين الحاج أبو محمد الإقليم والذي ارتفع أثناء قيامه بواجبه الجهادي المقدس في التصدي لمرتزقة الكفر والوهابية".
وأعلن حزب الله أن "مراسيم العزاء ستقام نهار الإثنين 12/10/2015 عند الرابعة عصراً في بلدته اللويزة".
أونلي ليبانون 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top