سجن الأحداث في حلب


فرضت قوات النظام مساء أمس الأحد، الحادي عشر من تشرين الأول/أكتوبر، سيطرتها على عدد من المواقع التي انسحب منها تنظيم “داعش” شمال مدينة حلب ، وهي مواقع كان التنظيم تقدم إليها قبل أيام بعد اشتباكات مع كتائب الثوار في المنطقة.
وقال مراسل “كلنا شركاء” في حلب إن قوات النظام سيطرت على قرية كفر طونة وجبل عنتر وسجن الأحداث ومنطقة السوق الحرة في ريف حلب الشمالي إثر انسحاب التنظيم، في حين قالت صفحات مؤيدة إن النظام سيطر عليها من خلال “عملية نوعية”.
وأوضح المراسل حكم المصري أن السبب الرئيس في تقدم النظام نحو منطقة السوق الحرة وبقية المناطق التي سيطر عليها مجدداً هو التفاف تنظيم داعش على الثوار وطعنهم من الخلف حيث أوقعت عشرات المقاتلين بين قتيل وجريح مما اضطرهم الى إخلاء مواقعهم بسبب وقوعهم بين فكي كماشة من الغزارة النيرانية وهما قوات النظام وتنظيم داعش.
وقالت بعض المراصد العسكرية إن حشوداً كبيرة لقوات النظام تم رصدها على جبهات باشكوي ونبل والزهراء الشيعيتان في الريف الشمالي وذلك بعد ورود أنباء عن حشد النظام لشن عملية هجومية واسعة على عدة محاور في مدينة حلب.
ومن جهة أخرى، تمكن ثمانية مقاتلين من لواء احرار سورية من الفرار من مدرسة المشاة ظهر اليوم بعد سيطرة تنظيم داعش عليها منذ ثلاثة أيام حيث بقي العناصر الثمانية متوارون عن الأنظار داخل المدرسة وبدون طعام حتى تمكنوا من الخروج بسلام بعد التنسيق مع غرفة فتح حلب ومقاتلو الثوار على الجبهات، وخرجوا بعتادهم العسكري الكامل.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top