الطيران الروسي يستهدف مقراً لتجمع كتائب خان شيخون ويقتل أحد عناصره 10-10-2015 «من الفيديو»


استهدف الطيران الروسي مساء أمس/الجمعة، التاسع من تشرين الأول-أكتوبر، أحد مقرات الجيش السوري الحر في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بمقتل أحد العناصر وتدمير المقر بشكل كامل.
وأفادت مصادر ميدانية بأن طائرات روسية أغارت على مقر تابع لتجمع كتائب خان شيخون (الفرقة 13)، الكائن على أطراف مدينة خان شيخون، بأربع صواريخ أحدثت انفجارات ضخمة، محققة إصابات مباشرة في بناء المقر، ما تسبب بتدمير بناء المقر بالكامل، إضافة لمقتل أحد عناصر التجمع.
وفي تسجيل مصور نشره المكتب الإعلامي لتجمع كتائب خان شيخون، يظهر فيه مكان سقوط الصواريخ، ويظهر فيه الرائد “مصطفى الكنج” قائد التجمع مشيراً إلى المعارك الأخيرة في ريف حماة والتي شارك فيها التجمع بشكل فاعل، قائلاً: “على ما يبدو الضربة للروس كانت موجعة، وهذه الضربة ستزيدنا إصراراً بإذن الله”.
وكانت شاركت الفرقة (13) في معارك ريف حماة الأخيرة، ودمرت أكثر من خمس آليات للنظام باستخدام الصواريخ المضادة للدروع نوع (تاو) أمريكية الصنع، والتي اشتهرت الفرقة باستخدامها.
تأتي هذه الضربة بعد أيام من استهداف الطيران الروسي مقر تدريب تابع للواء “صقور الجبل” في قرية “خربة حاس” في جبل الزاوية في محافظة إدلب، والتي سببت دماراً كبيراً في المقر، إضافة إلى تدمير العديد من آليات اللواء التي كانت موجودة في المقر.
كلنا شركاء

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top