ارتكبت طائرات النظام الحربية اليوم مجزرة مروعة في مدينة دوما بريف دمشق، راح ضحيتها أكثر من 47 شهيداً من المدنيين وعشرات الإصابات جراء استهداف تجمع للمدنيين داخل أحد الأسواق الشعبية في المدينة.
من جهتها أكدت إدارة الدفاع المدني في مدينة دوما أن عدد المصابين تجاوز المئة جريح، بينهم إصابات حرجة مما يرشح إلى ازدياد عدد الشهداء في ظل عدم توفر الإمكانيات الطبية وعدم استيعاب المراكز الطبية والمشافي الميدانية للجرحى.
ووصف مكتب" قيادة الثورة السورية " في دمشق الوضع بالكارثي داخل مدينة دوما، وخصوصاً بعد استهداف المشفى الميداني الوحيد للمدينة يوم أمس بغارة للطيران الحربي الروسي أدى إلى دمار كبير بالمشفى وسقوط عدد من الشهداء.
وأضاف المكتب أيضاً، أنه بالتزامن مع حدوث المجزرة وانتشال فرق الدفاع المدني للمصابين وإسعافهم، تم استهداف المدينة بقذائف المدفعية من النقاط القريبة لقوات النظام بالإضافة إلى تحليق طائرات حربية روسية فوق أجواء المدينة وكامل مدن وبلدات الغوطة، الأمر الذي يعيق إلى حد كبير عملية إسعاف المصابين.
وتعاني مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، من حصار خانق منذ سنوات، فرضته قوات النظام في تطبيقها لسياسة التجويع، بغية الضغط على المناوئين لنظام بشار الأسد، في ظل انعدام الأدوات الطبية والأدوية اللازمة لجرحى القصف والأمراض المزمنة، مما يزيد في معاناة الأهالي والكوادر الطبية داخل المدن والبلدات المحاصرة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top