img


قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري, يوم الأحد, إن الرئيس بشار الأسد يشكل “قوة جذب” لمقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”، معرباً عن ترحيب بلاده بجهود روسيا في محاربة التنظيم.
وأشار كيري، في تصريحات صحفية, إلى أن “الأسد عبارة عن قوة جاذبة للمقاتلين الأجانب الذين يأتون إلى المنطقة، وهم التنظيم في النهاية”.
وأكد كيري، السبت، أن الأسد يجب أن يرحل عن السلطة لكن توقيت رحيله يجب أن يتقرر من خلال مؤتمر جنيف3 والتفاوض, مضيفا أن رحيل الأسد ليس بالضرورة أن يكون من اليوم الأول أو الشهر الأول… هناك عملية يجب أن تجتمع فيها كل الأطراف معا للتوصل إلى تفاهم بشأن كيفية تحقيق ذلك على أفضل وجه.
وأضاف كيري “نرحب بتركيز روسيا على توجيه جهودها ضد التنظيم”، لافتا إلى أن “من الواضح أن وجود طائرات قادرة على شن هجمات جوية أو وجود صواريخ أرض جو يثير تساؤلات خطيرة… , وان الدعم الروسي لنظام الاسد سياتي بنتائج عكسية”.
وذكر مسؤولون أمريكيون أن روسيا نشرت 4طائرات قتالية في سوريا، فيما تقول موسكو أنها لم تخف يوما تزويدها النظام السوري باسلحة لمواجهة الإرهاب.
وبدأت موسكو وواشنطن من يومين بإجراء مباحثات عسكرية بشأن سوريا، أشار الطرفين إلى أنها تأتي “لتفادي الصدام” بسوريا.
ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه مدن ومناطق سورية ارتفاع وتيرة الصراع والعمليات العسكرية, وتدهور الوضع الأمني و المعيشي مما أدى لمقتل اكثر من 220 ألف شخص ولجوء أكثر من 4 ملايين إلى دول الجوار و نزوح الملايين داخليا بحسب تقارير الأمم المتحدة, وسط تبادل الاتهامات بين الحكومة والمعارضة حول مسؤولية العنف والدمار في البلاد وعرقلة الحلول السياسية.
سيريانيوز

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top