مجزرة جديدة في حلب والضحايا 30 مدنيا


قضى 30 مدنيا على الأقل وجرح أكثر من 60 إثر سقوط صاروخ بالستي من طراز "أرض-أرض" على أحد الأسواق الشعبية داخل مدينة حلب اليوم الاثنين.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الصاروخ سقط وسط السوق الشعبي في حي "الشعار" الذي يعتبر من أكثر الأحياء ازدحاماً في مدينة حلب، خاصة في مثل هذه الأوقات من كل عام نظراً لاقتراب عيد الأضحى.

وأشار المراسل إلى أن عشرات المدنيين تحولت جثثهم إلى أشلاء متقطعة ومتفحمة خلال لحظات من سقوط الصاروخ فوقهم مباشرة، كما تسبب القصف بحرائق كبيرة ودمار هائل في المنطقة.

وهرعت فرق الدفاع المدني إلى مكان سقوط الصاروخ على الفور، وبدأت بإسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية التي وجهت نداء بحاجتها للتبرع بالدم لكثرة الإصابات.

وقال مصدر طبي في المشفى الميداني في الحي، في تصريح لـ"زمان الوصل" إن عدد الشهداء تجاوز 30 شهيداً، ورجح أن يرتفع العدد بسبب وجود مفقودين ومصابين جراحهم خطيرة.

وبلغ عدد القتلى الذين قضوا خلال القصف على مدينة حلب يوم أمس الأحد 39 شخصا جلهم من المدنيين، قتلوا خلال القصف العشوائي على أحياء المدينة بالبراميل المتفجرة والصواريخ البالستية.

وتشهد مدينة حلب منذ ما يزيد عن أسبوع حملة قصف عشوائي شديدة من قبل قوات النظام، حيث بلغ عدد الضحايا خلال هذه الحملة 250 قتيلا على الأقل وفق إحصائيات أعدها ناشطون.
زمان الوصل

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top