سوق الخضار في حي الشعار ـ السورية نت
الاثنين 21 سبتمبر / أيلول 2015
أفاد مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي أن أكثر من 20 شهيداً أغلبهم متفحم، وعشرات الجرحى سقطوا اليوم نتيجة استهداف قوات النظام بصاروخ أرض أرض لسوق الخضار في حي الشعار بمدينة حلب، مشيراً إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.
من جهته صرح ماهر أبو الوليد الناشط الإعلامي في حي الشعار لـ"السورية نت" قائلاً: "استهدفت قوات النظام سوقاً للخضار والحلويات في حي الشعار في حلب بصاروخ فيل أطلقته من ثكنة هنانو شمال حي الشعار".
وأضاف: "أدى هذا القصف إلى سقوط أكثر من 20 شهيداً كحصيلة أولية من المارة وأصحاب البسطات من المدنيين، بالإضافة إلى أن أكثر من 40 جريحاً أغلبهم في حالة الخطر أصيبوا نتيجة القوة التفجيرية للصاروخ".
ولفت أبو الوليد إلى أن صاروخ فيل "معروف بقوته التدمرية إذ يزن أكثر من 350 كغ من المتفجرات والشظايا".
مشيراً إلى أن عناصر الدفاع المدني يحاولون إطفاء الحرائق الناتجة جراء سقوط الصاروخ، حيث أدى التفجير إلى اشتعال سيارتين مدنيتين، كما أن عناصر الدفاع المدني يقومون بإسعاف الجرحى وجمع الأشلاء.
ولفت أبو الوليد إلى أن المشافي تنادي بضرورة التبرع بالدم للحاجة إليه في الحي.
وفي سياق متصل استهدفت قوات النظام المتواجدة في ثكنة هنانو بصاروخ آخر جامع الشهداء في الحي فخرج الجامع عن الخدمة. 
وتعيش مدينة حلب منذ خمسة أيام قصفاً مكثفاً إذا سجل سقوط أكثر من 100 شهيد من المدنيين خلال هذه الأيام فضلاً عن الكثير من المواطنين الذي أصحبوا معاقين وبحاجة إلى عناية طبية كبيرة، وخصوصاً في ظل إغلاق المعابر مع تركيا والتي لن تفتح إلا لـ10 أيام أثناء العيد. 
ويتحضر السوريون في حلب لاستقبال عيد الأضحى، على وقع صواريخ النظام وقنابله، حيث لا يمضي يوم إلا ويتلقون صاروخاً أو برميلاً، ويقومون بدفن شهدائهم بصمت وسط عجز العالم عن إيقاف هذا الدم السائل في حلب.
المصدر: 
خاص ـ السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top