ثوار حلب يتقدمون على حساب التنظيم والنظام

أحرزت الفصائل المقاتلة في "غرفة عمليات فتح حلب" اليوم الخميس، تقدماً على حساب تنظيم "الدولة" في عدة نقاط بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة استمرت طوال ليل أمس.

مراسل "زمان الوصل" في حلب، قال إن المعارك بدأت مساء الأمس بعد قصف تمهيدي بقذائف "هاون" والمدافع محلية الصنع على نقاط تمركز مجموعات تنظيم "الدولة" من محور بلدتي "أم حوش وأم القرى".

ونجح الثوار بعد ذلك في السيطرة على مواقع متقدمة كان التنظيم يسيطر عليها.

ولفت المراسل إلى أن الألغام التي زرعها التنظيم في الأراضي الزراعية على طول خطوط التماس مع الثوار عرقلت تقدمهم بعد إصابة عدد منهم إصابات مختلفة نتيجة انفجار بعض الألغام خلال عملية الاقتحام التي استمرت حتى منتصف ليل الأربعاء.

وفي الأثناء، قام طيران التحالف الدولي بقصف عدة مواقع للتنظيم في بلدتي أم حوش وأم القرى، واستغل الثوار ذلك وواصلوا اقتحامهم ليتمكنوا من السيطرة على خمسة نقاط من التنظيم.

وفي سياق قريب، صدت الفصائل المقاتلة في مدينة حلب فجر أمس الأربعاء عملية اقتحام شنتها قوات النظام والميليشيات المساندة له نحو حي "صلاح الدين"، ودارت اشتباكات عنيفة استخدم النظام فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة ليتمكن من إحراز تقدم بسيط على حساب الثوار، قبل أن تنجح الفصائل المقاتلة باستعادة كافة النقاط التي خسرتها وإحباط عملية التسلل نحو الحي من محور منطقة "الحشكل" المتاخمة لحي "العامرية".

وعزز الثوار نقاطهم في الحي بعد الاشتباكات وأرسلوا حشودا عسكرية نحو الحي المذكور بهدف تحصينه والتصدي لأي محاولة أخرى من قبل قوات النظام، ليعود الوضع إلى ما كان عليه.
زمان الوصل 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top