img

تمكنت الكتائب المقاتلة في سهل الغاب ليلة الأمس من اعادة السيطرة على قرية المشيك في سهل الغاب بريف حماة الغربي بعد معارك وصفت بالعنيفة تمكنوا من خلالها من استعادة القرية بعد ٢٤ساعة من سيطرة قوات النظام عليها.
واغتنم الثوار عددا من آليات تابعة للنظام في المشيك حيث تم اغتنام عربتي bmb بالاضافة إلى عدد من الأسلحة والذخائر إضافة إلى تدمير دبابة نوع t72بواسطة صاروخ من نوع تاو.
وبعد السيطرة على قرية المشيك تابع الثوار طريق التحرير باتجاه قرية الزيارة القريبة من المشيك وبدأت عملية الاقتحام وكان أول نتائج هذه العملية تدمير دبابة على مدخل الزيارة بقذيفة ترادفية ليتمكن الثوار من بعدها من دخول الحي الشمالي لقرية الزيارة وتمشيطه بالكامل مع اغتنام دبابة وعربة bmb ومدفع ٢٣مع رشاش ١٤،٥ .اضافة إلى أسر عدد من جنود النظام .
وفي سياق متصل وفي حديث لنا مع احد قيادات جيش الفتح اكد بأن الثوار قاموا ليلة أمس بنصب كمين محكم لقوات النظام على طريق قرية البركة تمكنوا خلاله من قتل ثلاثة عناصر وجرح سبعة.
كما تم قتل اكثر من ثلاثين عنصر وجرح ٨٠ خلال استهداف الثوار لمعسكر جورين بصواريخ الغراد.
أما بالنسبة لرد النظام فهو كالرد المعتاد من خلال قصف المدنيين الآمنين فقد تم استهداف قرى قسطون والزقوم والعنكاوي والدقماق في سهل الغاب بريف حماة الغربي بالالغام البحرية اضافة الى محيط قرية الحماميات في ريف حماة الشمالي
يذكر أن منطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي تشهد منذ فترة حربا ضروسا بين الثوار وقوات النظام نظرا لما تحمل من أهمية استراتيجية لكلا الطرفين.
المركز الصحفي السوري – أبو حمزة الحموي

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top