"لهيب داريا" تقتل 70 من قوات النظام ويعلن السيطرة على "الجمعيات" قرب مطار المزة

أعلن ثوار داريا أمس الأربعاء، عن تحرير منطقة الجمعيات بالكامل وقتل العشرات من جنود النظام على الجبهة الشمالية الغربية للمدينة، وذلك بعد ثلاثة أيام من إطلاق الثوار لمعركة "لهيب داريا" التي يقودها لواء "شهداء الإسلام" وبمشاركة كتائب تابعة "لأجناد الشام".

وفي حديث لـ"زمان الوصل" قال قائد لواء "شهداء الإسلام" النقيب "أبو جمال" إنهم تمكنوا مساء أمس من إحكام السيطرة بالكامل على منطقة الجمعيات شمال غرب المدينة وذلك بعد معارك طاحنة مع قوات النظام، وأضاف أن أهمية السيطرة على هذه المواقع تنبع من موقعها الاستراتيجي المطل على مطار المزة العسكري إضافة إلى ارتفاع أبنيتها التي ستمكنهم من رصد جميع تحركات قوات النظام داخل المطار.

وكشف "أبو جمال" أن معركة "لهيب داريا" استغرقت شهورا من التخطيط، إلا أن مجريات الأحداث في الزبداني كان لها الدور الأبرز في الإسراع ببدء المعركة بهذا التوقيت.

وأضاف قائد لواء "شهداء الإسلام" أنهم أحصوا نحو 70 قتيلا من قوات النظام والميليشيات المساندة له خلال هذه المعركة، فيما تمكن الثوار من اغتنام كميات كبيرة من السلاح والعتاد الحربي، كما أعلن عن مفاجآت "تثلج الصدور" سيتم الكشف عنها في وقتها.

ويذكر أن المعارك في مدينة داريا انطلقت قبل يومين، إلا أن ثوار داريا أعلنوا أمس عن المعركة ونتائجها وذلك ضمن سياسة تكتيم إعلامي عن مجريات المعركة.

وفي الأثناء نقل مراسل "زمان الوصل" في دمشق عن مشاهدة سيارات الإسعاف وهي تهرع بكثافة باتجاه المتحلق الجنوبي نحو داريا لنقل قتلى وجرحى النظام إلى مشفى المزة العسكري و"المواساة"، كما صعد النظام من قصفه للمدينة بمختلف أنواع الأسلحة، حيث أحصى "المركز الإعلامي لمدينة داريا" أكثر من 40 برميلا ونحو 100 صاروخ أرض- أرض من طراز "فيل" (إيراني الصنع) ومئات قذائف الهاون والمدفعية التي استهدفت المدينة، ما أدى إلى "ارتقاء 18 شهيدا جلهم من المدنيين".
زمان الوصل 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top