أطول ساعات للتقنين تعيشها كهرباء دمشق حالياً - أرشيف
الأحد 26 يوليو / تموز 2015
وصلت ساعات التقنين بمدينة دمشق وريفها أمس السبت لمستوى لم تشهده منذ أربع سنوات، وخاصة في فصل الصيف، وسجلت ساعات التقنين في أفضل المناطق 4 ساعات بساعتين، وبمناطق أخرى 5 – 1، والتي تبعد عن مركز العاصمة 6 – 1، وفي ريفها بلغت 8 – 1.
وبحسب موقع "سيريان دايز" الموالي للنظام، فقد أثار هذا الحال استياء المواطنين، خاصة وأنه يأتي في ظل موجة حرّ قاسية تشهدها العاصمة، حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى 43 درجة، وشح بالمياه، إضافة إلى الكثافة السكانية العالية، نتيجة نزوح السكان من المناطق التي تشهد اشتباكات عسكرية باتجاه العاصمة دمشق.
الموقع قال في تقرير له أمس، إن مصادر أكدت أن بعض المناطق في بعض المحافظات اعتمدت كلياً على الطاقة الشمسية، والتي كانت البديل الأمثل بعد فقدان الطاقة الكهربائية.
وبين "سيريان دايز"، أنه "في رصد للأثار السلبية للتقنين والمترافقة مع الحرارة المرتفعة، شهدت بعض القطاعات الاقتصادية من المحال وغيرها من المعامل خسائر كبيرة، ولم يعد الكثير من أصحاب المحال شراء العديد من المواد خوفاً من خرابها، كونها تحتاج إلى برادات وبرودة من الألبان والأجبان والسمك والبوظة والخضار، وغيرها والتي توقف فيها البيع والشراء".
المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top