صحيفة تحسم الجدل بشأن اتفاق "إسرائيل" وروسيا على انسحاب إيران من الجنوب السوري



حسمت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، الجدل بشأن توصّل كيان الاحتلال الإسرائيلي مع روسيا لاتفاق يقضي بانسحاب القوات الإيرانية من الجنوب السوري، وتحديدًا من المناطق الحدودية مع الجولان المحتل.
وقالت الصحيفة، أمس السبت، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي: "إن ما أورده مبعوث روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا، بشأن اتفاق (إسرائيل) وروسيا على انسحاب القوات الإيرانية من جنوب غرب سوريا غير صحيح".
وأكد المسؤول أن "رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أوضح للرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، خلال محادثة هاتفية جرت بينهما، أن إسرائيل تريد خروج القوات المحسوبة على إيران -بما فيها (حزب الله) اللبنانى والميليشيات الشيعية الأخرى- من سوريا بالكامل".
وفيما أقرَّ المسؤول بحدوث تقدم فى المحادثات بهذا الصدد، وأن الكرملين يبدو أكثر تفهمًا للموقف الإسرائيلي، أشار في المقابل إلى أن "نتنياهو" أوضح أن حكومته لن تتورع عن استخدام القوة العسكرية لإخراج القوات التابعة لإيران بالكامل من سوريا.
وكان مبعوث روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، قد أكد للصحافيين، التوصّل إلى اتفاق على سحب القوات الإيرانية من المناطق الحدودية مع إسرائيل جنوب غرب سوريا.
وتعتبر "إسرائيل" أن الوجود الإيرانى فى سوريا يمثل خطرًا كبيرًا على أمنها القومي، وتتوعّد بشكلٍ متكررٍ بمنع طهران من التأسيس لوجود دائم على الأراضى السورية واللبنانية، كما نفَّذت في الفترة الأخيرة عشرات الغارات على قوات مدعومة إيرانيًّا في سوريا.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top