رقم مفزع من براميل النفط وصل "نظام الأسد" من إيران.. تكلفتها 280 مليون دولار


أفادت إحصائية نشرها "Tanker trackers" المتخصص برصد شحنات النفط حول العالم، بأن النظام الإيراني دعّم بشار الأسد، برقمٍ مفزع من براميل النفط تبلغ تكلفتها أكثر من 280 مليون دولار.
وقال الموقع على حسابه بموقع "تويتر": إنه "على مدى 315 يومًا، شحنت ناقلات إيرانية 4.731.466 برميلًا من النفط الإيراني الخام إلى سوريا في خمسة رحلات"، مرفقًا خرائطًا تتضمن خط سير الرحلات.
ولفت "Tanker trackers إلىى أنه في كل رحلة كان طاقم السفينة يغلق جهاز إرسال (AIS) أثناء اقترابه من الساحل السوري، منوّهًا إلى أنه احتسب قيمة براميل النفط وفقًا لمتوسط سعر 60 دولارًا للبرميل.
وتأتي هذه الإحصائية على وقع الاحتجاجات التي تعمّ المدن الإيرانية وعلى رأسها العاصمة طهران بسبب تردي الأوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد.
وكانت إيران منحت "نظام الأسد" خط ائتمان بقيمة مليار دولار في عام 2017، إضافةً إلى مبلغ 5.6 مليار دولار قدمته من خلال بنك تنمية الصادرات الإيراني ومساعدات مالية أخرى من خلال البنك المركزي الإيراني.
وتقود إيران المعارك في سوريا منذ 2012، وتنفق على تواجد الحرس الثوري والميليشيات التابعة له (باكستانية - أفغانية - عراقية - لبنانية) التي تقدر بحوالي 70 ألف مقاتل.




0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top