سلطت صحيفة "الفاينشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الاثنين، على البدائل التي عمد إليها أبناء المناطق المحاصرة في سورية للتغلب على صعوبات الحياة المعيشية، جراء فرض الحصار عليهم من قبل قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها.
وفي مقال حمل عنوان "السوريون على دراجتهم للحصول على الكهرباء"، سلطت الصحيفة الضوء على رامي السيد الذي كان يركب دراجته يومياً لمدة ساعتين، ليس حرصاً على إجراء تمرينات صحية، بل من أجل شحن حاسبه اللوحي.
وقال كاتب المقال إن "السوريين الذين نجوا من الغارات الجوية وقتال الشوارع والحصار الدائم، أعطوا معنى آخر لمقولة الطاقة البديلة".
وأضاف أن الكثيرين في المناطق المحيطة بالعاصمة التي تخضع لحصار لنحو 4 سنوات من قبل نظام الأسد "لا يحصلون على كهرباء بتاتاً"، مشيراً إلى أنهم استطاعوا إيجاد طرق للحصول على الكهرباء من خلال تركيب الألواح الشمسية والبنزين، باستخدام الأكياس البلاستيكة والبطاريات التي تشحن خلال ركوب الدراجات.
وختم بالقول: "إن رامي السيد والعديد من جيرانه، بدأوا بالحصول على الكهرباء من خلال دراجاتهم الهوائية، إلا أن الأمر يصبح أكثر صعوبة خلال الفترات التي تمنع فيها قوات النظام إدخال منظمات الإغاثة للمعونات إلى اليرموك ، إذ أنه من الصعب ركوب الدراجة لوقت طويل وهو جائع".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top