img


ارتقى طفلان، كحصيلة أولية، وسقط عدد من الجرحى المدنيين، اليوم الأحد، جراء غارات جوية من قبل طائرات النظام الحربية، التي استهدفت منازل المدنيين، في بلدة حمورية في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، مستخدمة في غاراتها الصواريخ الفراغية، ما أسفر عن دمار لحق منازل المدنيين وممتلكاتهم.

ومن جهة أخرى، تعرضت كل من بلدة جسرين لغارات جوية مماثلة، بينما تعرضت بلدة بيت جن لقصف جوي من قبل طائرات النظام المروحية، التي استهدفت المنازل السكنية بالبدة بالبراميل المتفجرة، ولم ترد إلى الأن معلومات عن عدد الخسائر.

وفي نفس السياق، تعرضت مدينة داريا في الغوطة الغربية، لقصف جوي من قبل الطائرات المروحية، التي استهدفت الاحياء السكنية في المدينة بأكثر من 10 براميل متفجرة، أسفرت عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

وفي سياق أخر، قتل وجرح عدد من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، خلال اشتباكات مع كتائب الثوار في محيط بلدة مضايا، القريبة من مدينة الزبداني، ويذكر أن البلدة محاصرة من قبل النظام والميليشيات الداعمة له، ما أسفر عن شح كبير في المواد الغذائية والأدوية والمعدات الطبية، مع استمرار النظام بقصف البلدة بالمدفعية الثقيلة والبراميل المتفجرة، التي يقطنها عدد كبير من العائلات النزحة من الزبداني، والتي زج بهم النظام في البلدة وقام بحصارها وقصفها.


كما نعت صفحات موالية لحزب الله اللبناني، مقتل أحد عناصرها ويدعى “حسين علي كركي” وهو ينحدر من بلدية عين بوسوار، قتل خلال اشتباكات مع كتائب الثوار في مدينة الزبداني.
المركز الصحفي السوري

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top