الدمار الذي خافه قصف النظام لمدينة دوما - أرشيف
الأربعاء 02 سبتمبر / أيلول 2015
استشهد 20 شخصاً، في قصف بصواريخ أرض أرض، نفذته قوات نظام الأسد على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.
وأفادت "تنسيقية مدينة دوما"، أن "من بين الشهداء 4 أطفال و6 نساء، وأن 20 شخصاً جرحوا في القصف"، ولفتت التنسيقية، أن "قوات النظام أعادت قصف المكان المستهدف لدى وصول فرق الدفاع المدني ما أدى إلى استشهاد أب كان يبحث عن أطفاله تحت الركام".
 وأشارت إلى "وقوع إصابات في صفوف الدفاع المدني، بينهم مدير الدفاع المدني محمد قاسم المصاروة (أبو سلمى)".
وأوضحت "تنسيقية مدينة دوما"، أن من بين الشهداء عائلتان من (آل الحموري ونصر الله) بينهم نساء وأطفال كانوا قد لجأوا صباحاً لإحدى المزارع المحيطة بدوما بحثاً عن مكان آمن من قصف قوات النظام، حيث استهدفهم النظام بصاروخ أرض أرض جميعاً.
في موازاة ذلك، حلّق طيران النظام الحربي في سماء مدينة دوما والغوطة الشرقية، حيث استهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بغارات جوية.
 وأفاد ناشطون، أن الطيران الحربي شن غارتين على مدينة دوما، استهدفتا وسط المدينة وأطرافها، كما أشاروا إلى أن المدينة شهدت قصفاً عنيفاً بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
في سياق متصل، شن الطيران الحربي اليوم، غارة جوية على بلدة كفربطنا وغارة على بلدة جسرين، كما سقط صاروخ أرض أرض على بلدة زبدين، ما تسبب باستشهاد شخصين وإصابة العشرات بجراح إضافة إلى دمار كبير في ممتلكات المدنيين.
ومنذ أكثر من 20 يوماً، تشهد منطقة الغوطة الشرقية لدمشق، الخاضعة معظمها لسيطرة المعارضة، حملة قصف عنيفة من قبل قوات نظام الأسد، حيث استهدف القصف أسواقاً وأحياء سكنية في المدن والبلدات التابعة لها، أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 250 شخصاً، وجرح مئات آخرين.
المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top