مارك تونر

موقع : xeber24.net
تقرير : اكرم حمو 

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية بأن قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا لمكافحة تنظيم داعش المصنف على لائحة الأرهاب الأمريكي ستقدم الدعم لكل من يقوم بمواجهة داعش، بما في ذلك وحدات حماية الشعب “YPG”، وذلك عبر قاعدة إنجيرليك الجوية الواقعة في مدينة أضنة جنوب تركيا،وجاء ذلك بعد الاتفاق التركي الامريكي الذي يسمح لأمريكا بأستخدام قاعدة انجيرلك لمحاربة تنظيم داعش .
وتأتي التصريحات الأمريكية هذه متناقض مع التصريحات التي أدلى بها الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية طانجو بيلكيتش الذي صرح في وقت سابق بما يتعلق بتقديم الدعم لوحدات حماية الشعب ، فإن هذا لم يكن من بين النقاط التي تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية (اي تقيدم الدعم عبر قاعدة انجيرلك لوحدات حماية الشعب)
وفي رد على الأسئلة والأستفسارات حول تقديم التحالف الدولي الدعم لوحدات حماية الشعب YPG عبر قاعدة انجيرلك، أكد نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أنه بالفعل سيتم دعم وحدات حماية الشعب YPG عبر قاعدة إنجيرليك التركية، ليؤكد تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية جون كيريي التي قال فيها: من المقرر أن يساهم الاتفاق الجديد الذي توصلنا إليه مع الحكومة التركية حول فتح قاعدة إنجيرليك الجوية أمام طائرات التحالف في تنفيذ عمليات دعم وحدات حماية الشعب YPG بشكل أكثر فاعلية”، وتأتي هذه التأكيدات من قبل الولايات المتحدة الامريكية على الرغم من تكذيب عدد من المسؤولين الأتراك وجود أي نية لواشنطن لدعم وحدات حماية الشعب التي تقوم بمحاربة تنظيم داعش في غربي كردستان.
واكد تونر أن عمليات الدعم من قبل التحالف الدولي سوف لن يقتصر على وحدات حماية الشعب فقط، انما سيشمل دعم طائرات التحالف التي من المقرر أن تنطلق من قاعدة إنجيرليك كافة الجماعات والفصائل التي تقوم بمحاربة داعش وبذلك قال تونر: إن عملية الدعم ستشمل أكراد سوريا، لكنها لن تقتصر عليهم. فهناك مجموعات عربية أيضًا. فليس من الصحيح الحديث عن مجموعة أو جماعة واحدة بعينها.
والجدير بالذكر إن الناطق باسم وزارة الخارجية التركية، طانجو بيلكيتش، قد نفى صحة تلك التصريحات التي صرح بها المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي. حيث قال: “إن التصريحات التي أدلى بها كيربي لا تعكس الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كامل. وقد تم تنويه وتنبيه المسؤولين الأمريكيين لهذه القضايا”. كما قال بيلكيتش إن المسؤولين الأمريكيين قدموا تصريحات توضيحية لىتصريحات كيربي في وقت سابق.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top