قامشلو – استذكر حزب الاتحاد الديمقراطي ومؤسسة عوائل الشهداء في قامشلو، العضو القيادي في الحزب عيسى حسو في الذكرى الثانية لفقدانه لحياته في تفجير استهدف سيارته في مدينة قامشلو في الـ 30 من تموز/يوليو 2013، وذلك في مراسم.
وخلال مراسم الاستذكار التي أقيمت في مقبرة الشهيد دليل ساروخان، تم استذكار المناضلين في صفوف قوات الدفاع الشعبي الكردستاني ووحدات حماية الشعب والمرأة من أبناء منطقة قامشلو الذين فقدوا حياتهم في شهر تموز خلال سنوات النضال التحرري لحركة حرية كردستان، وذلك في مراسم.
وشارك في مراسم الاستذكار المئات من أهالي المدينة، ممثلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي، رؤساء عدّة هيئات للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة، وفد من الهيئة الوطنية العربية.
وفي البداية توجه الأهالي إلى ضريح المناضل عيسى عسو، رافعين الأعلام  والرموز الكردية وصور مناضلي الحرية.
وبعدها أقيمت مراسم الاستذكار التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة ألقاها الإداري حقي قامشلو، كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي ألقتاها عضوة مجلس الحزب في قامشلو بشيرة درويش.
وتطرق قامشلو ودرويش إلى المقاومة التي أبداها مناضلو الحرية الذين جعلوا من أجسادهم منارة للشعوب، أمثال المناضل حقي قرار، خليل دورمش، علي جيجك ومظلوم دوغان الذين كانوا من بين أوائل من نادوا بالمقاومة وسير الآلاف من المناضلين على دربهم ومنهم المناضل والقيادي عيسى حسو.
وأكدت الكلمتان على التضحيات الكبيرة التي قدمها المناضلون وأشارتا أنه لولا هذه التضحيات لما كانت هناك ثورة في روج آفا ولما تحققت هذه المكتسبات.
وبعد الانتهاء من الكلمتين قرأ عضو مؤسسة عوائل الشهداء فيصل مراد أسماء جميع المناضلين في صفوف قوات الدفاع الشعبي الكردستاني ووحدات حماية الشعب والمرأة من أبناء منطقة قامشلو الذين فقدوا حياتهم في شهر تموز خلال سنوات النضال التحرري لحركة حرية كردستان.
وانتهت مراسم الاستذكار بترديد الشعارات التي تحيي المناضلين ومقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.
(آ م – ز م/ح)
ANHA

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top