مسؤول استخباراتي فرنسي يكشف أسرارًا غير معروفة عن بشار الأسد


كشف رئيس جهاز الاستخبارات الفرنسي الخارجي، برنار باجولي، أسرار غير معروفة عن رئيس النظام السوري بشار الأسد، وكواليس ما قبل توليه السلطة.
وقال "باجولي" -بحسب قناة "الجزيرة"-: إن "أحد المعاونيين التابعين لي في دمشق أرسل لي برقية تقول إن ثمة احتمالًا أن يخلف بشار أخاه باسل الذي توفي عام 1994، وأن يصبح بذلك المرشح لخلافة والده حافظ الأسد".
وعلق المسؤول الاستخباراتي الفرنسي على الرسالة التي وصلته، بأنه "لا أعتقد بأن هذه الفرضية صحيحة، فهذا الشاب المنعزل لا يهمه سوى الطب".
وأشار "باجولي" إلى أنه يعرف "بشار" جيدًا، وأنه سأله من قبل إن كان مهتما بالسياسة فرد بالنفي، قائلًا: إنه "لا يهتم سوى بالطب، وإنه يود الحصول على مقعد في إحدى الجامعات الفرنسية".
وأضاف: "لكن أباه عبّر عن رفضه السماح له بالدراسة في باريس، وعندما وجد له باجولي مقعدًا في جامعة بمدينة ليون رفض أباه إرساله إليها كذلك، ليتبين في ما بعد أن الحظر يشمل كل فرنسا".
وتابع "باجولي": "عندما أصبح بشار رئيسًا للبلاد، قلت في نفسي هذا شاب مهذب للغاية ولطيف جدًا، ولا يمكنه بثقافته العالية أن يقود سوريا بطريقة مستدامة".
يشار إلى أن حديث "باجولي" هو جزء من كتابه الذي سيصدر قريبًا "الشمس لم تعد تشرق في الشرق"؛ حيث تضمن حكايات عن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس النظام السوري بشار الأسد والرئيس الأميركي دونالد ترمب. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top