إسرائيل تعلن استعدادها لعودة العلاقات مع نظام الأسد


أعلن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم الخميس استعداد تل أبيب لعودة العلاقات مع نظام الأسد إلى ما قبل اندلاع الثورة السورية.
وقال ليبرمان خلال جولة بمنطقة الجولان اليوم: إن إسرائيل مستعدة لإعادة فتح معبر الجولان، الذي كانت إسرائيل قد أغلقته منذ اندلاع الثورة السورية، مضيفًا "الكرة الآن في الملعب السوري".
وأضاف ليبرمان أنه "من جهتنا، بدأت قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك بتسيير دوريات بتنسيق مع الجيش الإسرائيلي، وهذا يعني أننا مستعدون لفتح المعبر كما من قبل" بحسب موقع " i24 نيوز" الإسرائيلي.
 كما أشار إلى أن إسرائيل على استعداد من جديد لفحص إمكانية إعادة تصدير التفاح الذي ينتجه المزارعون الدروز في هضبة الجولان إلى سوريا، وهو أمر كان معمول به منذ سنوات قبل اندلاع الثورة السورية.
ولم يستعبد ليبرمان في وقت سابق إقامة علاقات مع بشار الأسد خلال المعارك الدائرة وقتها في القنيطرة مع فصائل الثوار مشددًا على أنّ "الجبهة السورية ستكون هادئة" مع استعادة الأسد​ "للحكم الكامل" في سوريا.
وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد في وقت سابق أنه "لم تكن لدينا مشكلة مع نظام عائلة الأسد، فطوال 40 عاماً لم تطلق رصاصة في هضبة الجولان. والأمر المهم هو الحفاظ على حريتنا في العمل ضد أية جهة تعمل ضدنا". 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top