صحيفة: "إسرائيل" تستطيع تدمير منظمومة "إس-300" في سوريا بـ5 طرق


قالت صحيفة "فزغلياد"، إن الجيش  الإسرائيلي يستطيع تدمير منظومة الدفاع الجوي الروسي "إس-300" المُقرَّر تسليمها للنظام السوري وذلك عن طريق خمسة طرق.
وأوضحت الصحيفة أن الطريقة الأولى تتمثل في "الاستيلاء على المنظومة ونقلها إلى إسرائيل، كما جرى في العام 1969، حين استولى مظليون إسرائيليون على الرادار السوفيتي P-12 الذي تم تسليمه للمصريين، ونقلوه إلى إسرائيل".
وأضافت "فزغلياد": أما الثاني الطريقة الثانية "تتم عبر عملية برية هدفها تدمير الصواريخ والقضاء على طواقمها"، موضحةً أن هناك حدث مشابه لهذا الخيار وقع في العام 1969 خلال "حرب الاستنزاف" مع مصر.

وتابعت الصحيفة الروسية: أما الطريقة الثالثة لتدمير المنظومة "إس-300" يتمثل في "ضربة صاروخية كثيفة على مواقع الصواريخ كالتي جرت ضد السوريين خلال حرب لبنان العام 1982".
وأشارت إلى أن الطريقة "الرابعة عبر الإعماء الإلكتروني"؛ إذ أوضحت أنه في العام 2007، تم إعماء رادارات نظام الدفاع الجوي لدى نظام الأسد مؤقتًا خلال غارة شنتها مقاتلات F-15.
واختتمت صحيفة "فزغلياد" الروسية، بتوضيح الطريقة الخامسة التي يمكن أن تلجأ إليها إسرائيل لتدمير منظمومة "إس300" وهي عبر استخدام ما أسمتها "مجموعات تخريبية".
وقرَّرت روسيا الأسبوع الماضي تسليم منظومة "إس-300" للنظام السوري بعد حادثة إسقاط الطائرة "إيل-20" بالخطأ؛ حيث اتهمت إسرائيل بالتسبب في ذلك عن طريق استتار مقاتلة إسرائيلية بالطائرة الروسية. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top