بدأت القوات الروسية في سوريا، باستخدام منظومة الدفاع الجوي المعروفة باسم "بانتسير"، وذلك للتصدي للطائرات المسيّرة بدون طيار "الدرون"، عقب تكرار هجمات باستخدام هذه الطائرات ضد قاعدة حميميم الروسية بريف اللاذقية غرب سوريا.
ونقلت وكالة "سبوتنيك " الروسية، اليوم الثلاثاء، عن صحيفة "ازفستيا" قولها إن منظومة "بانتسير اكتسبت قدرة مضمونة على تدمير الطائرات المسيّرة بدون طيار، وباتت تشكل خطراً مميتاً على طائرات درون"، على حد تعبيرها.
وبحسب المصدر نفسه، فإن المنظومة - التي دخلت الخدمة بالجيش الروسي في عام 2008 - قادرة على "اكتشاف أهداف صغيرة في أي وقت من النهار والليل، حتى في ظل الظروف الجوية الرديئة بعد تطوير رادارها".
وقال الجنرال ألكسندر غوركوف، القائد سابق لقوات الصواريخ المضادة للأهداف الجوية، إن "طائرة درون تعتبر من الأهداف الصعبة التي يتعذر اكتشافها لصغر مساحتها العاكسة لأشعة الرادار".
وتعرضت قاعدة حميميم مراراً إلى هجوم بالطائرات المسيرة، واعترضت المنظومات الروسية للدفاع الجوي طائرات مسيرة صغيرة بالقرب من القاعدة في 24 أبريل/ نيسان و22 مايو/ أيار الماضيين، وأعلنت حميميم مراراً أنها تمكنت من إسقاط الطائرات التي تقول إنها قادمة من "مناطق خارجة عن سيطرة الأسد". 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top