"أسامة أبو زيد" يهاجم بريطانيا: مواقفكم تجاه مجازر الأسد الكيماوية شجع روسيا على إهانتكم

هاجم المستشار القانوني السابق للجيش الحر أسامة أبو زيد مواقف بريطانيا الهزيلة تجاه المجازر الكيماوية التي ارتكبها بشار الأسد في سوريا معتبرا أن ذلك شجع روسيا على استخدام هذه الأسلحة المحظورة على أراضيها.
وقال "أبو زيد" في تغريدة على حسابه تويتر: "مواقفكم الهزيلة تجاه بشار عندما ارتكب مجازر الكيماوي بحق الشعب السوري الحر شجعت روسيا على استعمال الاسلحة الكيماوية على أرضكم وقتلت مواطنين من رعايا بريطانيا".
واستطرد المستشار القانوني السابق للجيش الحر قائلًا "استمراركم بهذه السياسات الهزيلة سيدفع روسيا لابتزازكم و إهانتكم أكثر".
وجاء كلام "أبو زيد" ردًا على تغريدة "إدوين سموأل" المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط قال فيها: "بشار الأسد من أكثر القادة وحشية، وسفك الدماء بدرجة لم نشهد لها مثيل ربما منذ حرب فيتنام. نريد أن نرى رحيل الأسد لكن نقبل وجوده لمرحلة انتقالية في سوريا".
وكانت بريطانيا اتهمت روسيا في مارس/ آذار الماضي بخرق التزاماتها باتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية، واستخدامها غاز الأعصاب في محاولة اغتيال العميل الروسي المزدوج سيرجى سكريبال وابنته على أراضيها.
وقال القائم بأعمال السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة جوناثان ألن، لمجلس الأمن إن "السلاح الكيماوي المستخدم في الهجوم كان مروعا ويحظر استخدامه في الحروب، ولكن تم استخدامه في مدينة بريطانية مسالمة". 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top