صحيفة روسية تُفجِّر مفاجأة حول لقاء "بوتين - ترامب" المرتقب ومعركة الجنوب

فجَّرت صحيفة "نيزافيسمايا غازيتا" الروسية، مفاجأة بشأن اللقاء المرتقب بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب وعلاقته بمعركة الجنوب السوري.
وقال الكاتب الروسي فلاديمير موخين في مقالٍ بالصحيفة: "يبدو أن التحضيرات للقاء الرئيسين الروسي والأميركي، تبدأ من تنازلات متبادلة في الشرق الأوسط"، لافتةً إلى أمريكا دعمت بشكل علني هجوم روسيا و"نظام الأسد" على جنوب سوريا.
وأضاف "موخين": "في المقابل قرَّرت وزارة الدفاع الروسية مؤخرًا تقليص ملموس للقوات الجوية الروسية في قاعدة حميميم في سوريا؛ حيث أعلنت الوزارة عودة 11 طائرة مقاتلة ومروحية إلى قواعدها الدائمة على الأراضي الروسية".
ودعم الكاتب وجهة نظره بشأن التنازلات المتبادلة، بأن الولايات المتحدة  رفضت تقديم الدعم لقوات "الجيش السوري الحر"، في المنطقة الجنوبية، على الحدود مع الأردن وإسرائيل".
وأوضح "موخين" أن الموقف الأمريكي الجديد جاء بعد 10 أيام فقط من تحذيرات أرسلتها لدمشق وموسكو باتخاذ تدابير حازمة وشديدة، إن قرروا تنفيذ الهجوم المعلن عنه في مناطق جنوب-غرب سوريا.
وكان "نظام الأسد" مدعومًا بالميليشيات الإيرانية والطيران الحربي الروسي بدأ عملية عسكرية موسعة على درعا لاستعادتها على غرار الغوطة الشرقية والقلمون الشرقي وريف حمص الشمالي. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top