عمليات

نفى مصدر عسكري في غرفة عمليات حلفاء النظام السوري، اليوم الأحد، الأنباء التي تحدثت عن وقوع قتلى إيرانيين في تفجيرات وقعت قبل أيام بمطار حماة العسكري.
ونقل مراسل قناة العالم الإيرانية «حسين مرتضى» عن المصدر، قوله: «بعد الأخبار التي انتشرت في بعض المواقع الإخبارية حول الانفجارات التي حصلت يوم الجمعة الماضي بتاريخ 2018/5/15 في مطار حماه العسكري في سوريا، حيث ذُكِرَ في الخبر أن عدداً من المستشارين العسكريين الإيرانيين قد استشهدوا».
وأضاف المصدر: «إننا نعلن أن الخبر عار عن الصحة ولا يوجد لنا أي مستشارين عسكريين في مطار حماة العسكري، وأيضا لا يوجد لنا أي مستودعات ولا حاميات (قوات) عسكرية إيرانية وغير إيرانية في هذا المطار».
جدير بالذكر أن سلسلة انفجارات متتالية وقعت في مطار حماة العسكري، يوم الجمعة الماضي، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام دون ورود إحصائية عن حجم الأضرار وأسباب الانفجارات.
جدير بالذكر أن مطار حماة العسكري، يعتبر ثكنة عسكرية لكل من النظام والقوات الروسية ﻭﻳﻘﻊ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺣﻤﺎﺓ ﻭﻳﺤﺘﻮﻱ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺭﺝ ﺇﺳﻔﻠﺘﻲ ﻭﺍﺣﺪ، ﻳﺒﻠﻎ ﻃﻮﻟﻪ 2783 ﻡ ﻭﻋﺮﺿﻪ 45.5 ﻡ ﻭﻋﺪﺓ ﻣﻬﺎﺑﻂ ﻟﻠﻤﺮﻭﺣﻴﺎﺕ، ﻭﻳﻘﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ 309 ﻡ ﻋﻦ ﺳﻄﺢ ﺍﻟﺒﺤﺮ .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top