النظام

نقلت قناة الميادين الموالية للنظام السوري، أمس السبت، عن «مصادر رئاسية سورية» بأن الموقف المنسوب للرئيس الروسي حول طلب انسحاب القوات الإيرانية من سوريا «غير صحيح»
وأكّدت المصادر أنّ «القوات الإيرانية والروسية موجودة بطلب من الحكومة، وبالتالي فإنّ مغادرتها تكون بطلب دمشق»، ونقلت المصادر عن مسؤول روسي توضيحاً لكلام بوتين، بأنه «لا يشمل القوات الروسية والإيرانية الموجودة بطلب من الحكومة الشرعية في سوريا».
وكان مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا «ألكسندر لافرينتيف»، أعلن يوم الجمعة الماضي، أن انسحاب الوحدات الأجنبية من سوريا يجب أن يتم بشكل شامل، وذلك بعد لقاء جمع بوتين بالأسد في سوتشي.
وأضاف المبعوث الروسي: «هذه إشارة، ستكون في الخطوة الأخيرة، لأن تنظيم داعش قد هُزِم تقريبا»، وتابع لافرينتيف: «الحديث يجري عن جميع الوحدات العسكرية الأجنبية المتواجدة في سوريا بما في ذلك الأمريكان والأتراك وحزب الله، وبالطبع الإيرانيين».
واستدرك لافرينتيف أن الحديث لا يجري عن القوات الروسية، قائلا: «من ناحية أخرى، ما عدا قاعدتينا، لا يوجد هناك أي شيء، ومع استقرار الوضع، ستبقى لدينا بالطبع قاعدتين، وفعليا ليس لدينا أية وحدات أخرى».

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top