افتتاح أول نقطة طبية بتمويل إيراني في مدينة الميادين

افتتحت إيران، اليوم الأربعاء، أول نقطة طبية في مدينة الميادين الخاضعه لسيطرة قوات النظام بدير الزور، وذلك في إطار خططها لتمدد نفوذها في المنطقة الحدودية مع العراق.
وذكرت شبكة "فرات بوست" أن هذه النقطة الطبية المتقدمة تقوم بتقديم الخدمات الصحية لعناصر الميليشيات الإيرانية و العراقية و الأفغانية المتواجدة على امتداد ريف دير الزور الشرقي " شامية " و المدنيين أيضًا".
 وأضافت أن "النقطة الطبية مجهزة بكادر طبي أغلبيته من السوريين إضافةً إلى إيرانيين و عددٍ من سيارات إسعاف ، فيما يتم نقل الحالات الحرجة الى مشفى مدينة دير الزور".
وتسعى إيران جاهدة إلى تعزيز تواجدها في الشرق السوري من خلال تكثيف نشاطها الهادف إلى زيادة التوسع والتمدد الذي وصل خلال الأشهر القليلة الماضية إلى حد بناء حسينيات جديدة في مدينة دير الزور وريفها، بغية ضمان استمرار سيطرتها على الحدود مع العراق، وبالتالي تأمين الخط الواصل بين طهران ودمشق وبغداد، مستعينة بقادة محليين لميليشياتها ممن تضمن ولاءهم.
وكشفت تقارير إعلامية سابقة، أن إيران تقوم بنشر التشيع في دير الزور وخاصة في مناطق الريف (الغربي والشرقي) مستغلةً الفقر المنتشر فيها، والتهميش الكبير الذي تعانيه، خاصة المناطق التي سيطر عليها النظام السوري مؤخرًا.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top