"قاعدة حميميم" تستعرض موقفًا غريبًا لـ"قوات الأسد".. وتصفه بـ"العدائي" 

استعرضت "قاعدة حميميم" العسكرية موقفًا غريبًا لـ"قوات الأسد"، بشأن حديث ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن خروج "القوات الأجنبية" من سوريا.
وقالت "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" في تدوينة على صفحتها بموقع "فيسبوك": "أبدى العديد من مقاتلي القوات الحكومية السورية ردَّات فعل عدائية على تصريح ممثل الرئيس (بوتين)".
وكان "بوتين" قال أثناء لقائه برئيس النظام السوري بشار الأسد في سوتشي: "إن نجاحات الجيش السوري في حربه ضد الإرهاب تستدعي خروج القوات الأجنبية من سوريا لتفعيل الحل السياسي".
وأعقب حديث "بوتين" توضيح من ممثله في ألكسندر لافرينتيف، بأن المقصود بالقوات الأجنبية الجميع بما فيهم إيران وميليشيا "حزب الله" والقوات التركية، فضلًا عن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.
وأضافت "قناة حميميم": "نعتقد أن التدخلات الخارجية في سوريا والتي تمت بأساليب سرية أو علنية دون طلب مباشر من الحكومة السورية تمثل سببًا رئيسيًّا في إطالة أمد الصراع الدموي في البلاد".
وأردفت بقولها: وتعد سببًا أيضًا في "زيادة نسبة التطرف وتدفق الإرهابيين لتنفيذ أهدافهم التخريبية، وهذا ما يجعل خروج تلك القوات أمرًا ضروريًّا لإنهاء الصراع بشكلٍ كامل وإغلاق أحد أكثر الصفحات دموية في تاريخ سوريا".
وكانت مجلة "أتلانتيك" الأمريكية، أكدت مؤخرًا أن أكثر مشكلة تواجه بشار الأسد، هي نقص عدد قواته بسبب مقتلهم وعدم رغبة الشباب السوري في التجنيد، لذلك يعتمد بشكلٍ كبير على الميليشيات الإيرانية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top