روسيا

أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا بشار الأسد أمس في سوتشي إلى ضرورة انسحاب القوات الأجنبية «غير الشرعية».
وأوضح المتحدث باسم الكرملين «دميتري بيسكوف» أن حديث بوتين أمس خلال لقائه الأسد في سوتشي عن ضرورة انسحاب القوات العسكرية الأجنبية من سوريا كان يخص به ما وصفها بقوات بعض الدول التي توجد هناك بشكل غير شرعي من وجهة نظر القانون الدولي.
كما أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا «ألكسندر لافرينتيف»، اليوم الجمعة، أن انسحاب الوحدات الأجنبية من سوريا يجب أن يتم بشكل شامل.
وأضاف المبعوث الروسي: «هذه إشارة، ستكون في الخطوة الأخيرة، لأن تنظيم داعش قد هُزِم تقريبا»، وتابع لافرينتيف: «الحديث يجري عن جميع الوحدات العسكرية الأجنبية المتواجدة في سوريا بما في ذلك الأمريكان والأتراك وحزب الله، وبالطبع الإيرانيين».
واستدرك لافرينتيف أن الحديث لا يجري عن القوات الروسية، قائلا: «من ناحية أخرى، ما عدا قاعدتينا، لا يوجد هناك أي شيء، ومع استقرار الوضع، ستبقى لدينا بالطبع قاعدتين، وفعليا ليس لدينا أية وحدات أخرى».
وكان بويتن قد التقى بشار الأسد للمرة الأخيرة في 11 ديسمبر في قاعدة حميميم الروسية في سوريا، عندما أمر بوتن بانسحاب جزئي للوحدات العسكرية الروسية المنتشرة في سوريا.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top