أمريكا:

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن النظام السوري لا يزال يملك القدرة على شن هجمات كيميائية محدودة في المستقبل، رغم عدم وجود مؤشرات على استعداده لشن مثل تلك الهجمات.
ووصفت «دانا وايت» المتحدثة باسم البنتاغون، خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة امس الخميس، تلك الضربة بأنها «ناجحة»، بحسب ما نقلت وكالة «أسوشييتد برس».
وقالت وايت، إن «واشنطن لم تتلق أي تقارير عن سقوط ضحايا مدنيين جراء تلك الضربة»، وأضافت أن «هذا دليل على مدى دقة الأسلحة التي استخدمتها الولايات المتحدة وحليفتاها (بريطانيا وفرنسا)».
وفي السياق نفسه، قال الجنرال «كينيث ماكنزي» رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، خلال المؤتمر ذاته، إن «الولايات المتحدة واثقة، لكن ليس بنسبة 100 %، أن المواقع الثلاثة التي استهدفتها الضربة كانت تحتوي على أسلحة كيميائية»، ولفت «ماكنزي» أن «تلك المواقع تضم على الأرجح غاز الكلور والسارين».
جدير بالذكر أنه في 7 أبريل الجاري، استخدم النظام السوري أسلحة كيميائية في هجوم على مدينة دوما، ما أسفر عن مقتل 78 شخصا وإصابة مئات، وفق مصادر طبية محلية، وإثر ذلك أعلنت واشنطن وباريس ولندن فجر السبت الماضي، شن ضربة ثلاثية على أهداف تابعة للنظام.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top