أول رد من قطر على دعوات إرسال قواتها إلى سوريا

رد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مساء الأربعاء، على تصريحات نظيره السعودي عادل الجبير الأخيرة بشأن سوريا.
وقال الوزير محمد آل ثاني، في تغريدةٍ عبر "تويتر": "سوريا باتت الكارثة الإنسانية الأسوأ التي يشهدها العالم، هي مسؤوليتنا الجماعية كمجتمع دولي"
وجدد الوزير القطري دعوته إلى إيجاد حل سياسي للأزمة وأضاف علينا" أن نعمل من أجل ضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، و إيجاد حل سياسي" في سوريا.
وأرفق "آل ثاني" مع تغريدته صورة للمشاركين في مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، الذي يمثل فيه بلاده، يظهر فيها نظيره السعودي.
وجاء ذلك ردًّا على تصريحات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، والذي طالب فيها دولة قطر بأن تدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا بناء على تصريح  الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء الثلاثاء.
وأضاف الجبير: "أنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top