حرق متظاهرون في عدة مدن عراقية العلم الأمريكي أمس، احتجاجاً على القصف الثلاثي لسوريا، خلال مظاهرات شارك بها الزعيم الشيعي البارز #مقتدى_الصدر.
وسار العشرات من رجال الدين الشيعة رافعين أعلاماً سورية، بمشاركة مقتدى الصدر الذي قاد معارك كبيرة ضد أمريكا أيام الاحتلال العراقي.
وأفادت وكالة فرانس برس بأن المتظاهرين في #بغداد هتفوا من ميدان التحرير “توقفوا عن تدمير سوريا كما دمرتم بلدنا”. بينما صاح آخرون “لا لأمريكا.. لا لقصف الشعب السوري”.
وشملت المظاهرات مدن #بغداد والنجف والبصرة، وتم فيها حرق الأعلام الأمريكية ورفع صور للرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) عليها صليب أحمر كبير، بحسب ما نقلته الوكالة الفرنسية.
وانسحبت الولايات المتحدة من العراق في 2011 قبل عام واحد من انتهاء ولاية باراك أوباما، لكن #واشنطن أرسلت قوات أمريكية مجدداً إلى العراق في عام 2014 للتصدي لتنظيم داعش الذي امتد نفوذه في مناطق واسعة جداً من البلد في تلك الفترة.
ونفذت دول أمريكا و #فرنسا و #بريطانيا السبت هجوماً على 3 منشآت في سوريا تساهم في تصنيع أسلحة كيماوية استخدمها النظام في هجمات آخرها بدوما حيث قضى 80 شخصاً اختناقاً في يوم واحد شهد مقتل 180 مدنياً بضربات النظام.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top