موقف إسرائيلي رسميّ يُبدد أحلام "نظام الأسد" بشأن منظومة "إس-300" الروسية

أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، رسميًّا عن موقفه من احتمالية تزويد روسيا "نظام الأسد" بمنظومة "إس - 300" الدفاعية.
وقال وزير دفاع الاحتلال، أفيغدور ليبرمان -بحسب موقع "إيديعوت أحرنوت"-: إن "إسرائيل سترد بقوة على سوريا في حال قامت الأخيرة باستخدام منظومة (إس-300) الدفاعية ضد المقاتلات والطائرات الإسرائيلية".
وأضاف "ليبرمان": "من الضروري جدًا أن يفهم الجميع أن المنظومة التي ستتسلمها سوريا من روسيا هي تعد خطرًا علينا، ولذلك نحن نسعى لحماية طائراتنا ومقاتلاتنا، وسنعمل بالرد بقوة على مصادر النيران".
وأكد أن "أي أحد سيستهدف قواتنا الجوية سنقوم باستهدافه والرد بقوة حتى ولو كان يملك (إس-400) أو (إس-700) وغيره"، لافتًا إلى أن منظومة "إس-300" الصاروخية موجودة في سوريا منذ مدة، وكذلك الحال لمنظومة "إس-400" بالقواعد الروسية.
وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أنه "حتى اليوم لم تقم هذه المنظومة باستهداف الطائرات الإسرائيلية؛ نظرًا لوجود تنسيق عسكري روسي إسرائيلي في هذا المجال".
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ألمح الأسبوع الماضي أن بلاده قد تزود "نظام الأسد" بمنظمات "إس-300" الدفاعية، وذلك بعد الضربة الثلاثية من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top