قائد ميليشيا روسي يكشف خفايا وأسرار عن تجنيد مرتزقة "فاغنر" بسوريا (فيديو)
كشف قائد ميليشيا روسي، عن خفايا وأسرار تتعلق بآلية تجنيد المرتزقة الروس للقتال بجانب "نظام الأسد" في سوريا، وتحديدًا مع شركة "فاغنر".
وأوضح القائد العسكري في حديثٍ ضمن تحقيق استقصائي أعدته قناة "فرانس24 بالعربية"، أن مهمته تتمثل في تقديم نصائح للذين يرغبون في الذهاب للقتال في سوريا لحساب الشركة العسكرية الخاصة "فاغنر".
وقال قائد الميليشيا الذي لم يذكر اسمه في الحقيق: "أستقبل من خمسة إلى ستة أشخاص أسبوعيًّا، منهم من يتصل بي ومنهم من يأتي إلي مباشرة، حاليًّا، هناك عدد كبير من الأشخاص يريدون الذهاب إلى سوريا".
وبشأن الدافع وراء التحاق هؤلاء المرتزقة للقتال في سوريا، أشار إلى أنها تتمثل "في الدفاع عن مصالح الحكومة التي لا تستطيع استخدام جيشها النظامي في ذلك".
وأضاف: "الهدف أيضًا هو المكاسب المالية، بالإضافة إلى سيطرة بلدنا على سوق كبيرة جدًا من الموارد النفطية، وللوصول إلى ذلك، هذا جيد بالنسبة لنا، لسنا نحن من بدأنا الحرب لكن يجب علينا إتمام مهمتنا".
يشار إلى أن هناك آلاف المرتزقة الروس الذين وظفتهم شركات أمنية روسية، يقاتلون لحساب وزارة الدفاع الروسية وتسميهم موسكو بـ"المتعاقدين"، ولا تعترف بتبعيتهم لها.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top