بالزغاريد والهتافات التي تمجد وتحيي الشهداء ودَّع المئات من أهالي ناحية عين عيسى والقرى التابعة لها جثامين خمسة شهداء من قوات سوريا الديمقراطية استشهدوا أثناء مشاركتهم في حملة عاصفة الجزيرة بريف دير الزور.
وانطلق اليوم في ناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة كري سبي موكب تشييع 5 شهداء من قوات سوريا الديمقراطية، وهم كل من:” عمار الأخرس، محمد الرشاق، عمار عجرش، عبد السلام محمد، وفايز عامر” صوب قرية الحكومية التابعة لمدينة الرقة ليواروا الثرى في مقبرة الشهداء.
وحضر المراسم المئات من أهالي ناحية عين عيسى والقرى التابعة لها بالإضافة إلى العشرات من مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن الداخلي.
وبدأت المراسم في مقبرة الشهداء بالوقوف دقيقة صمت وتقديم قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً.
وألقيت بعدها كلمة من قبل عضو لجنة العلاقات في قوات سوريا الديمقراطية سعود الفيصل قال فيها:” اليوم نقف إجلالاً وإكراماً لشهدائنا ولأمهات شهدائنا اللاتي أنجبن هؤلاء الأبطال الذين بهم نقف مرفوعي الرأس ونفتخر كون هؤلاء الأبطال هم من أبنائنا وبناتنا وضحوا بأنفسهم وبدمائهم في سبيل تحرير الوطن والأرض وتطهيرها من المرتزقة والإرهاب”.
وباسم مجلس عوائل الشهداء تحدث محمود الخلف قائلاً:” لقد فقدنا خمسة شهداء لكننا لن نحزن ولن نضعف وسنقوى أكثر فأكثر كلما فقدنا شهيداً لأن في شهادة أبنائنا نصر لنا، وكلما ضحينا بالشهداء ينضم المئات من الأبطال من بعدهم حاملين سلاحهم ومطلقين على أنفسهم أساميهم ليؤكدوا أن مسيرة نضال الشهداء وشعلة الحرية التي أشعلوها بدمائهم ستبقى مستمرة”.
وبدورها أشارت الإدارية في دار المرأة بناحية عين عيسى أماني السفر خلال كلمتها إلى أن” شهداؤنا رحلوا لكن من خلفهم بقيت القوة والإرادة العظمى المتمسكة بالأرض والدفاع عنها لأن هذه الأرض ارتوت بدماء الشهداء الطاهرة”.
وفي نهاية المراسم قرئت وثائق الشهداء من قبل مجلس عوائل الشهداء ثم سلمت لذويهم، بعدها حمل رفاق درب الشهداء جثامينهم على الأكتاف ليواروا الثرى في مثواهم الأخير وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد وتخلد الشهادة والشهداء.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top