استشهد 5 مدنيين بينهم طفلان وسقط عشرات الجرحى (أمس الثلاثاء) جراء استهداف الطيران الحربي الأحياء السكنية في الغوطة الشرقية، في حين اندلعت مواجهات بين فصائل الثوار وقوات نظام الأسد بمنطقة مزارع بيت جن في الغوطة الغربية.
وقال مراسل أورينت بريف دمشق إن ست غارات من طائرات النظام استهدفت منازل المدنيين في مدينة حمورية أدت لوقوع ضحايا ودمار في الممتلكات، فيما استشهد شخص في بلدة مسرابا متأثراً بجراحه إثر القصف على الغوطة الشرقية في وقت سابق.
وبحسب مراسلنا فإن قوات النظام استهدفت أيضاً بالمدفعية الثقيلة بلدات ( حوش الضواهرة ومديرا ومسرابا وجسرين) في حين طال قصف مماثل مدن (عربين وحرستا ودوما)، وحي جوبر بدمشق وخلف القصف عدداً من الجرحى ودمار في منازل المدنيين.
وتزامن القصف، مع دخول قافلة تابعة للأمم المتحدة برفقة الهلال الأحمر السوري إلى بلدة النشابية في منطقة المرج وسط مطالبات من أهالي الغوطة الشرقية بإيقاف القصف وفتح معابر إنسانية.
على صعيد آخر، أفاد مراسلنا عن تمكن فصائل الثوار من التصدي لمحاولة اقتحام جديدة لقوات النظام داخل إدارة المركبات في مدينة حرستا، موقعين قتلى في صفوف النظام.
وفي الغوطة الغربية، قال مراسلنا إن مقاتلي “اتحاد قوات جبل الشيخ” التابع للجيش الحر تمكنوا من عطب دبابة لقوات النظام كانت تحاول التقدم على جبهة تلة بردعيا في منطقة مزارع بيت جن بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية الثقيلة استهدف المنطقة. كما قتل 12 عنصرا لقوات النظام  وجرح آخرون أثناء الاشتباكات.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top