الرقة- تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية خلال حملة تحرير الرقة من استعادة أحد معالم مقاومة كوباني، وهي آلية تريكس كان المقاتلون يستخدمونها في المعارك ضد مرتزقة داعش إبان مقاومة كوباني، الآلية التي كان المرتزقة داعش استولوا عليها إبان مقاومة كوباني عادت الآن إلى جبهة المقاومة.
ويواصل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية تقدمهم في أحياء مدينة الرقة، المقاتلون الذين ألحقوا ضربات موجعة بالمرتزقة وتمكنوا من تحرير عشرات المدنيين، تمكنوا أيضاً خلال المعارك الدائرة في حي نزلة شحادة من استعادة آلية كان مقاتلو وحدات حماية الشعب يستخدمونها كآلية عسكرية خلال مقاومة كوباني.
وتمكن المقاتلون خلال المعارك التي دارت في حي نزلة شحادة من استعادة آلية تريكس كان المقاتلون يستخدمونها في مقاومة كوباني عام 2014، الآلية التي كانت تستخدم كآلية عسكرية ولنقل الجرحى من مناطق الاشتباكات وقعت خلال المعارك في أيدي مرتزقة داعش، وعادت الآن إلى أيدي مقاتلي ق س د.
الآلية المذكورة تعتبر إحدى معالم مقاومة كوباني آنذاك، حيث كانت الآلية الوحيدة التي تم تعديلها لتصبح آلية عسكرية وتحولت إلى جزء من ذكريات المقاومة المحفوظة في ذاكرة العديد من المقاتلين.
مقاتلو ق س د بدوا سعداء باستعادة الآلية. المقاتل فدكار ولات الذي شارك في معارك كوباني منذ بدياتها وشارك أيضاً في معارك تحرير حي نزلة شحادة قال إن آلية التريكس تعتبر من إحدى ذكريات مقاومة كوباني التاريخية.
وقال فدكار إنه كان يستخدم آلية التريكس خلال معارك كوباني وتحديداً في قرية عبدو “كنا نستخدم هذه الآلية لنقل الجرحى من جبهات القتال كما كنا نستخدمها في المعارك”.
المقاتل فدكار ولات قال إنهم كانوا يستخدمون آلية التريكس ليلاً ونهاراً في إنشاء الخنادق والمواقع الدفاعية “ذات مرة وبينما كنا في قرية تل جيبي، وكانت آلية التريكس موجودة لدينا أيضاً تعرضنا لهجوم مرتزقة داعش، وفي تلك المعركة استولى المرتزقة على الآلية. واليوم وخلال معارك حي نزلة شحادة تمكنا مرة أخرى من استعادة الآلية. إنها إحدى ذكريات مقاومة كوباني”.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top