فرض حاجز لقوات الأسد تابع للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق رأس النظام، ضريبة ” أتاوة” على الشاحنات المتوجهة من وإلى محافظة السويداء على أتستراد “دمشق – السويداء”.
ونقلت صفحة “السويداء 24” على موقع التواصل “فيس بوك” صورة لإحدى الإيصالات التي تم دفعها على حاجز “المسمية” التابع للفرقة الرابعة على أتستراد “دمشق – السويداء” للسماح لشاحنته بالمرور إلى السويداء كـ”ضريبة للترفيق”، حسب وصف الصفحة.
كما نقلت الصفحة عن أحد السائقين قوله:” إن عناصر الفرقة الرابعة على حاجز المسمية فرضوا الأتاوة المالية على سيارات نقل الخضار والأغنام، والتي تمر على أتستراد دمشق_ السويداء”.
واوضح بأنهم “فرضوا مبالغ تتراوح بين 45 ألف ليرة و 60 ألف ليرة حسب الحمولة على سيارات نقل الخضار، ومبلغ 5 آلاف ليرة على كل رأس غنم واحد”.
واشارت الصفحة إلى أن فرض الأتاوات بدأ يوم الجمعة الماضي، على جميع السيارات التي تنقل الخضار والأغنام، أما أمس السبت، فقد فرضوا المبالغ على السيارات التي تحمل لوحة محافظة درعا.
ولفتت إلى أن هناك العديد من السائقين من أبناء السويداء يعملون على سيارات تحمل اسم درعا، مؤكدة بأن معظم لوحات السيارات التي تنقل البضائع من وإلى السويداء، تحمل لوحات محافظة درعا.
ونوهت بأن ذلك سينعكس سلبا على أسواق السويداء حيث أن فرض المبالغ المالية الباهضة على البضائع سيجبر الناقلين على رفع سعر بضائعهم وبالتالي وصولها للمستهلك بسعر أعلى.
وكانت حواجز النظام المنتشرة على طريق دمشق – السويداء فرضت أتاوات مالية لعدة أشهر من عام 2016 حتى الشهور الأولى من العام الجاري، على مختلف سيارات نقل البضائع إلى السويداء، ما أدى لاستياء واسع آنذاك تطور لاحتجاج من السائقين وقطع أتستراد دمشق -السويداء ،ما أجبر الحواجز المخصصة للأتاوات على الانسحاب آنذاك، لتعود اليوم من جديد لفرضها، وفق ما ذكرت صفحة “السويداء 24”.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top