Résultat de recherche d'images pour "‫التهجير القسري في سورية !‬‎"


التهجير القسري للسكان في سوريا قد يرقى الى جريمة حرب . هذا ما قاله انطونيو غوتيريس في اخر تصريح له علما ان القانون الدولي يعرف التهجير القسري على انه جريمة حرب . وما يجري في سوريا الان ينطبق تماما على وصف القانون الدولي .

فالقانون الدولي يعرف التهجير القسري بانه اخلاء غير قانوني لمجموعة من الافراد والسكان من الارض التي يقيمون عليها وهو يندرج ضمن جرائم الحرب وجرائم الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية .

جميع تصريحات غوتيريس التي جاءت في تقرير قدمه لمجلس الامن الدولي . تجعل من بشار الاسد مجرم حرب الا ان غوتيريس لم يصف الاسد بهذا الاسم . وكأنه لم يسمع ان عدد اللاجئين الفارين من الحرب التي يديرها بشار الاسد في سوريا قد تجاوز ال 10 ملايين وعدد النازحيين اكثر من 6 ملايين . بالأضافة لعشرات اتفاقيات التهجير القسري التي جرت في سوريا باشراف روسيا وايران .

والتي كان ضحيتها سكان / داريا والمعضمية وحلب الشرقية والوعر و وادي بردى وغيرها /

ربما خجل غوتيريس الذي لم يستطع توجيه خطاب شديد اللهجة واتهام صريح لبشار الاسد وحلفائه لما يرتكبوه من جرائم حرب . 

أفضل من قلق بان كيمون الذي لم ينتقد أي عمل تهجيري في سوريا . لا بل زاد على ذلك ومنح مندوب بشار الاسد في الامم المتحدة بشار الجعفري . وسام خاص لانه امضى عشر سنوات في الامم المتحدة متناسيا انه مندوب احد دكتاتوري ومجرمي العصر .

بين قلق بان كيمون السابق وخجل غوتيريس الحالي . يهجر السوريون في بيوتهم ومدنهم . في ظل سياسة تهجير ديموغرافي يجعل من اصحاب الارض يسكنون الخيام والمحتلين الجدد يستوطنون في البيوت .

هاني السليمان . الثورة السورية في سويسرا 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top