أشارت عدد من مقاتلات قوات سوريا الديمقراطية اللواتي التحقن بدورة شهداء قرجوخ بأنهن لن يسمحن بأن تذهب دماء رفاق دربهم سدى، مؤكدين بأنهن سوف يدافعن عن كل شبر من الأراضي السورية حتى تحقيق النصر.
والتحقت يوم أمس 250 مقاتلة بصفوف قوات سوريا الديمقراطية بعد أن أنهين دورتهن التدريبية التي سميت باسم شهداء قرجوخ، وخلال مراسم التخريج التقت وكالة أنباء هاوار مع العديد من المقاتلات اللواتي أوضحن أن سبب انضمامهن إلى قوات سوريا الديمقراطية هو للنيل من مرتزقة داعش ومرتزقة الاحتلال التركي، ولتحرير كافة النساء من براثن الإرهاب.
وأشارت المقاتلة لورين ميركان، من منطقة الشدادي بأنها انضمت إلى هذه الدورة من أجل تقوية قدراتها القتالية لينالن من كل عدوانيطال أراضي روج آفا والشمال السوري.
ونوهت ميركان، أنهن كمقاتلات سوريا الديمقراطية لن يتخلين عن شبر واحد من أرضهن، وأضافت ” لن ندع أردوغان وأعداؤه يفرحوا بما فعلوه في قرجوخ لأننا سنأخذ بحق رفاقنا وسنرفع راية النصر قريباً”.
وأكدت ميركان، بأنهن كمقاتلات سيحملن سلاح رفيقاتهن في قوات سوريا الديمقراطية في كل وقت حتى ينلن الشهادة أو النصر، لافتة أنهن بعد التدريب الذي خضعن له سوف يتوجهن إلى ساحات القتال والجبهات ليحررنالأهالي من الشمال السوري من رجس الإرهاب.
ونوهت المقاتلة كوجرين منبج،أن كل مقاتلة انضمت إلى هذه الدورة كان من أجل إتمام مسيرة الشهداء الذين ناضلوا من أجل شعبهم وأرضهم، وقالت: ” انضممت إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة الإرهاب وخلاص الشعب منهم لينعموا بحياة حرة سليمة خالية من الإرهاب وأعداء الإنسانية”.
وأوضحت كوجرين، بأنها سوف تبقى تحارب حتى تنال جميع النساء في سوريا الحرية والخلاص من العبودية والظلم، مبيّنة أن تسمية الدورة باسم شهداء قرجوخ رفعت من معنوياتهن وزاد من إصرارهن للنيل من العدوان التركي ومرتزقة داعش.
وبدورها أفادت المقاتلة دجلة فرات، من مدينة كوباني بأن هذه الدورة جاءت بمثابة رد على الدولة التركية المحتلة بعد هجومها على قرجوخ وهجوماتها المتكررة على أراضي شمال سوريا.
وتابعت دجلة فرات قائلة: “ردنا على هجمات أردوغان سيكون قوياً لأن إرادة مقاتلات ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية أقوى من مخططات وذهنيات الدولة التركية الفاشية”.
ووجهت دجلة، في نهاية حديثها كلمة إلى أردوغان وحلفاؤه قالت فيها: “نحن كقوات سوريا الديمقراطية لا نخاف من هجماتك المتكررة على أراضينا ومهما كلف الأمر لن نتراجع وسنحقق هدف شهداءنا وشعبنا”.
(آ أ)
ANHA

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top