ذكرت صحيفة لبنانية مقربة من نظام الأسد أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في إيران اللواء قاسم سليماني توجه نحو سورية أمس، بعد ما أسمته "التوترات الأخيرة".
ونقلت صحيفة "الديار" اللبنانية عن وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء نقلاً عما يسمى المكتب الإعلامي للمقاومة الإسلامية "النجباء"، أن "قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني اتجه نحو سورية بعد التوترات الأخيرة على مشهدها العسكري".
وذكرت حركة "النجباء" إن سليماني تواجد يوم أمس في ريف حلب إلى جانب الميليشيات الإيرانية واللبنانية المقاتلة هناك إلى جانب قوات نظام بشار الأسد، مقدماً لهم الإرشادات اللازمة.
الجدير بالذكر أن خسائر الميليشيات الإيرانية تزايدت في سورية خلال الأسابيع الأخيرة بصورة كبيرة، حيث فقدت إيران 1200 مقاتلاً في سورية منذ عام 2012 حتى مايو/ أيار الماضي بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.
وترسل إيران، عسكريين إلى النظام، منذ أن بدت علامات سقوط الأخير في 2012، حيث كان "الحرس الثوري" الإيراني، من أهم الدعائم التي ساندت النظام، في قمع معارضيه.
ومع إعلان روسيا سحب القسم الرئيس من قواتها في سورية، (13 مارس/ آذار الماضي)، شرعت طهران إلى إرسال قوات خاصة من جيشها لمساندة النظام، لأول مرة الشهر الماضي، خوفاً من فراغ قد يتشكل، ونشرت القسم الأكبر من تلك القوات في جنوبي محافظة حلب.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top