أقر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بأن العمليات العسكرية لقواته في سورية أظهرت بعض الثغرات واجهت الجيش الروسي، وحث قوات نظام بشار الأسد على التحرك بشكل أكبر.

مشكلات عسكرية

وقال خلال اجتماع لقادة الجيش وشركات إنتاج الأسلحة، الثلاثاء، إن "العملية الروسية في سورية كشفت عن مشاكل بالنسبة للجيش الروسي تحتاج إلى التحقيق فيها. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.
ولفت "بوتين" إلى أن "أكثر التحقيقات دقة يجب أن تجري في كل مسألة تثير المشاكل". كما شدد على ضرورة تنفيذ خطة كبيرة لإعادة تجهيز الجيش والأسطول الروسيين بالأسلحة والمعدات الحديثة وزيادة نسبة الاستعداد القتالي للمعدات إلى 92 بالمئة.

آلاف الغارات

من ناحية أخرى، كشف الرئيس الروسي أن قواته نفذت منذ بداية العملية العسكرية في سورية 10 آلاف طلعة جوية ضد من قال إنها "بنى تحتية للإرهاب"، مضيفاً أن الطائرات الروسية استهدفت أكثر من 30 ألف هدف.
"بوتين" وصف الضربات الروسية ضد تنظيمي "الدولة الإسلامية"، و"جبهة النصرة" (فرع تنظيم القاعدة في سورية) بأنها "قوية ودقيقة وفعالة". لكنه طالب قوات النظام بالتحرك أكثر، وقال: "ما يزال أمام القوات السورية الكثير من العمل الذي يتعين القيام به".
ومنذ نهاية أيلول/ سبتمبر 2015 تشن روسيا غارات جوية ضد المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، وفيما تدعي أنها تستهدف بشكل أساسي مواقع لـ"تنظيم الدولة"، إلا أن الناشطين السوريين المعارضين ومنظمات حقوقية تؤكد أن أكثر من 90 بالمئة من الغارات تستهدف مناطق المعارضة التي تخلو من وجود التنظيم، وهو ما تسبب باستشهاد نحو ألفي شخص وإصابة مئات آخرين، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top