ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 110 مواطن مدني بينهم 26 طفلاً دون سن الـ 18، و23 مواطنة فوق سن الـ 18، استشهدوا في أنحاء سورية جراء اختراقات الهدنة منذ الـ27 من شهر فبراير/ شباط وحتى الـ11 من شهر مارس/آذار 2016.
حيث استشهد طفلان ومواطنة و16 رجلاً جراء إصابتهم برصاص قناصة للنظام في مناطق متفرقة من سورية، و7 أطفال و13 مواطنة و24 رجلاً استشهدوا في قصف للطائرات الحربية.
واستشهد 6 أطفال و4 مواطنات و14 رجلاً استشهدوا جراء قصف لقوات النظام على مناطق متفرقة في سورية.
كما تمكن المرصد من توثيق استشهاد 122 مواطناً مدنياً بينهم 24 طفلاً دون سن الـ18، و17 مواطنة فوق سن الـ18، خلال الأيام الـ14 الأولى لوقف إطلاق النار في سورية، في الأماكن الخارجة عن مناطق الهدنة، التي يتواجد فيها تنظيم "الدولة الإسلامية" أو على تماس مع هذه المناطق، في محافظات الرقة وحلب والحسكة ودير الزور ودمشق وريفها وريفي حماة وحمص ومناطق أخرى، منذ الـ 27 من شهر شباط / فبراير وحتى الـ 11 من شهر آذار / مارس 2016.
كما وثق المرصد وفاة 9 مواطنين هم 6 أطفال من مدينة دوما بريف دمشق فارقوا الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم، وطفل ورجلان من بلدة مضايا ومدينة داريا فارقا الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.
أيضاً استشهد 33 مواطناً بينهم 7 أطفال استشهدوا متأثرين بجراح أصيبوا بها قبل بدء الهدنة، جراء قصف للطيران الحربي وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف وبظروف أخرى في عدة مناطق سورية.
فيما وثق المرصد 10 أشخاص بينهم 7 لا يزالون مجهولي الهوية قضوا جراء إطلاق النار عليهم من قبل حرس الحدود التركي أثناء محاولتهم العبور نحو الأراضي التركية من محافظات حلب وإدلب واللاذقية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top