قضى مدنيان على الأقل، وأصيب عشرات آخرون بجروح متفاوتة اليوم الأربعاء، جراء غارات جوية للطيران الروسي على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، متسببة بدمار كبير في منازل المدنيين التي انهارت فوق رؤوس ساكنيها.
وقال الدفاع المدني في المدينة في صفحته الخاصة على “فيسبوك” إن الطيران الحربي شن عدة غارات جوية بـ 12 صاروخاً موجهاً على الأحياء السكنية في مدينة دوما، ما أدى لارتقاء شهيدين بينهم طفلة كحصيلة أولية والعشرات من الجرحى في صفوف المدنيين، والشهدان هما: الطفلة راما جعرش (8 سنوات)، ومحمد عبد العزيز.
وأضاف المصدر أن وحدات الإخلاء والإسعاف في الدفاع المدني عملت على إسعاف الجرحى وإخلاء المدنيين من المناطق المستهدفة وانتشال العديد من المدنيين من تحت الأنقاض وهم على قيد الحياة وانتشال جثامين الشهداء واستمر العمل لأكثر من 3 ساعات.
الاستهداف لم يقتصر على الطيران الروسي فحسب بل شارك النظام بقصف المدينة بصواريخ أرض-أرض إضافة لقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة مما تسبب باشتعال حريقين كبيرين في المدينة.
كما شنَّ الطيران الحربي أربع غارات جوية استهدفت أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية دون وقوع إصابات بشرية.
وفي وادي بردى تعرضت الأحياء السكنية في قرية ‏دير قانون فجر اليوم لقصف من قبل قوات النظام بخمسة قذائف من الدبابات المتمركزة في قمة هابيل، مما أدى لسقوط تسعة جرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top