علمت مصادر خاصة  أن الأجهزة الأمنية في محافظة السويداء تعمل على إنشاء ميلشيا جديدة من الموظفين العاملين في المؤسسات الحكومية في المحافظة، أو سيتم دمجهم في المليشيات الموجودة.
وقالت المصادر إن مدراء الدوائر في محافظة السويداء عرضوا على الموظفين الالتحاق بالميلشيا مقابل مضاعفة الراتب والإبقاء على الامتيازات، وبالمقابل قامت الأجهزة الأمنية بتهديد الموظفين المطلوبين للخدمة الاحتياطية في جيش النظام بقطع الرواتب إن لم يلتحقوا بالخدمة خلال شهرين.
وأشارت المصادر إلى أن الهدف هو تقوية الميلشيا الجديدة على حساب مشايخ الكرامة، مضيفاً بأن ضابطاً أمنياً قام بزيارة المحافظة خلال الأيام الماضية والاجتماع مع رؤساء الأفرع الأمنية والمشايخ في المحافظة، واتفقوا على تجنيد أكبر عدد ممكن في الميلشيا الجديدة، وقام رؤساء الافرع بعد فض الاجتماع مع الضابط  الأمني الكبير بالاجتماع بمدراء الدوائر في المحافظة من أجل إخبار الموظفين.
وأكد أن الفكرة لاقت رفضاً من قبل الموظفين رغم العروض المالية المغرية من قبل قوات النظام، مشيراً إلى أنه في حال تنفيذ الأجهزة الأمنية لتهديداتها فهذا يعني أن مئات العائلات في المحافظة ستحرم من مصدر الدخل الوحيد.
ورجحت المصادر أن تصعد قوة جديدة على الساحة في المحافظة، وستعتمد على الشباب من أبناء المحافظة، ومجموعة البيانات التي صدرت في عدد من بلدات السويداء تعتبر البداية فقط، في ظل التصعيد من قبل الأجهزة الأمنية ومحاولة إضعاف مشايخ الكرامة في المحافظة.
في حين تضاعفت أعداد عناصر الميلشيات الموالية للنظام في محافظة السويداء في الأيام الماضية، وبالأخص ميلشيا الحشد الشعبي التابعة للدفاع الوطني وميلشيا حزب الله.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top