دارت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم، الأربعاء، بين مقاتلي المعارضة السورية، وقوات النظام، المدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني، على محور «الجب الأحمر» في ريف اللاذقية الشمالي، إذ تمكن مقاتلو المعارضة من إحباط الهجوم الذي شنته قوات النظام على مواقعه في «الجب الأحمر».
وعلى وقع الاشتباكات، شنت المقاتلات الروسية، غارات جوية مركزّة، على بلدات تسيطر عليها المعارضة، في جبل الأكراد، بالريف الشمالي، تسببت بدمار في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
كما تمكنت قوات المعارضة، من تدمير ناقلة جنود «زيل» عسكري لقوات النظام، بصاروخ من نوع «تاو»، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام وميليشيا حزب الله اللبناني، وسط قصف بالرشاشات الثقيلة على مواقع النظام في الريف الشمالي.
إلى ذلك، قصفت قوات النظام، براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، خطوط التماس بين قوات المعارضة والنظام على محور «الجب الأحمر»، في محاولة لزيادة الضغط على المعارضة في جبل الأكراد.
هذا ويشهد الريف الشمالي لمدينة اللاذقية، معارك مستمرة بين مقاتلي المعارضة السورية، وقوات النظام مدعومةَ بميليشيا حزب الله، وبغطاء جوي من المقاتلات الحربية الروسية، التي لم تستطع تحقيق أيّ تقدم بري في الريف الشمالي.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top