أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، أمس الجمعة عن تشكيل 2000 فوج لـ"قوات التعبئة" في عموم أنحاء إيران، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أعداد قتلاه في معارك سوريا.
وقال اللواء جعفري في كلمة ألقاها أمام حشد من قوات التعبئة المشاركة في مناورات ضخمة تحمل عنوان "إلى بيت المقدس" لقد تم تشكيل 500 فوج باسم "الإمام الحسين" و 1500 فوج أخرى تحمل اسم "بيت المقدس" لقوات التعبئة في أنحاء البلاد، بحسب وكالة فارس الإيرانية.
واعتبر القائد العام للحرس الثوري أن أحد إنجازات قوات التعبئة هي الربط بين القوات الشعبية والمدافعة عن الثورة الموجودة في إيران وسوريا والعراق واليمن.
ويرى مراقبون أن سعي الحرس الثوري لزيادة أعداد مقاتليه يأتي بعد ارتفاع خسائره نتيجة تورطه في الحرب السورية بجانب نظام بشار الأسد لاسيما بعد التدخل الروسي.
وكان القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، صرّح الشهر الجاري خلال برنامج خاص على التلفزيون الرسمي الإيراني، بأن سبب ارتفاع عدد القتلى الإيرانيين في سوريا هو استلام الحرس الثوري مهام إعادة تشكيل الجيش السوري بطلب رسمي من سوريا.
وفي ذات السياق أشارت تقارير إعلامية إلى أن هناك أوامر عليا صدرت من القيادة المركزية لقوات الحرس الثوري، تشدد على انخراط ومشاركة الفيالق والألوية كافة في الحرب السورية، مما زاد من حجم الاستنزاف الإيراني بشكل كبير.
ويذكر أن طهران قد اعترفت مؤخرًا على لسان نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي بسقوط 200 قتيل إيراني في سوريا، جراء مشاركة الحرس الثوري الإيراني في القتال وتدريب قوات الأسد، فيما أكدت تقارير ميدانية أن الأعداد الحقيقية تتجاوز هذه الأرقام بنسبة كبيرة. الدرر الشامية

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top