وكالة: ضابط سوري منشق يرفض عرضا روسيا باستلام وزارة الدفاع

أكّدت مصادر مطلعة على طبيعة الاتصالات التي تتم بين مسؤولين روس وضباط منشقين عن النظام، أن روسيا عرضت على أحد كبار الضباط استلام منصب وزير الدفاع، لكن الأخير رفض الأمر بشكل نهائي.

وقالت المصادر إن روسيا تناقش منذ نحو ثلاثة أشهر "تشاركية في إطار مجلس عسكري مشترك بين النظام والمعارضة"، لكنها تصطدم أمام عائق رفض كبار الضباط المنشقين وجود أية صلاحيات عسكرية أو أمنية بيد بشار الأسد.

وقالت المصادر بحسب وكالة "آكي" إن الضابط المنشق رفض المنصب العسكري الحكومي الرفيع ضمن "حكومة وحدة وطنية"، مشددا على أن "أي خطوة عسكرية مشتركة لا يمكن أن تتم طالما بقيت أية صلاحية عسكرية بيد الأسد أو كبار ضباطه"، وأعرب عن موافقته بالنيابة عمن يمثلهم أن يضم المجلس العسكري موالين للنظام لم تتلطخ أيديهم بالدماء وتضمنهم روسيا، على ألا يكون بمقدورهم اتخاذ أي قرار عسكري أو أمني بشكل منفرد دون الحصول على موافقة ضباط المعارضة.

وقالت المصادر، الذي تحفظت على ذكر اسم الضابط المنشق، إن روسيا تحاول المناورة للتهرب من هذه الشروط، لكنها تصطدم بفراغ كلما أعادت المحاولة، مشيرة إلى وجود توافق أوروبي أمريكي على هذه الخطة وعلى الشخصيات التي ستمثل المعارضة وتقود لمرحلة الانتقالية عسكرياً.
زمان الوصل

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top