شعار الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية - أرشيف
الاثنين 28 سبتمبر / أيلول 2015
اجتمعت الهيئة السياسية في"الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"،اليوم، مع ممثلي الفصائل العسكرية المنتشرة في الشمال والجنوب والوسط ودمشق ومحيطها، وأكدوا على رفض أي وجود لبشار الأسد في المرحلة الانتقالية أو مستقبل سورية، ورفض جميع المحاولات لتعويمه بعد أن بذل الشعب السوري مئات الآلاف من الشهداء ودمرت مدنه وبنيته التحتية وهجر الملايين من أبنائه.
واتفق المشاركون على عقد مؤتمر صحفي لشرح مواقفهم المشتركة خلال الأيام القليلة القادمة.
واعتبرت الهيئة السياسية للائتلاف، "التواجد الروسي على أرض سورية لحماية بشار الأسد من السقوط لا يخدم الحل السياسي في سورية".
وأضافت الهيئة في بيان، اليوم، الذي اطلعت عليه "السورية نت" أن "روسيا لم تكن وسيطاً في وقت من الأوقات بل شريكاً للنظام، وأن هذا التواجد العسكري سيؤدي إلى تعقيد الوضع السوري، وتفاقم المعاناة وزيادة القتل والتدمير".
وكان  الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، اعتبر في مقابلة تلفزيونية، على قناة "سي بي إس" الأميركية، بثت اليوم، أن النظام الأسد هو الجهة الشرعية الوحيدة في سورية"، قائلاً: "بناء على طلب الدولة السورية، وبما يتوافق مع القوانين الدولية، قدمنا دعما عسكرياً وتقنياً لها"
وتنسب تقارير إعلامية إلى مسؤولين أميركيين، أن روسيا أرسلت مدرعات وطائرات مقاتلة، إضافة إلى مجموعة من المقاتلين إلى سورية، وهو ما اعتبره مراقبون أنه يأتي في إطار سعي روسيا لزيادة تواجدها العسكري في سورية.
وكانت وسائل إعلام أميركية، قد تداولت صورة حديثة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية، لما يعتقد أنه طائرات روسية على مدرج مطار عسكري في محافظة اللاذقية، غربي سورية، إلا أنَّ وزير الخارجية الأميركي، "جون كيري" قال في تصريحات له الأسبوع الماضي: إن "الطائرات تظهر وكأنها موجودة للدفاع عن القوات الروسية في سورية".
المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top