بوتين


قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عقب قمة مع نظيره الأميركي باراك أوباما، إنهما اتفقا “على العمل من أجل التغلب على الخلافات القائمة”، معتبراً أن الشعب السوري هو من يقرر مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد “وليس هولاند أو أوباما”.
 كما قال بوتين إنه مستعد لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، غير مستبعد أن تشارك بلاده بالتحالف الدولي ضد داعش بتفويض أممي، بعدما أعلن أنه ناقش ذلك مع نظيره الأميركي.
لكن بوتين قال إن روسيا لن تشارك أبداً في عمليات بريد ضد التنظيم المتطرف، مشيراً إلى أنه يجب “احترام مصالح إسرائيل المتعلقة بسوريا”.
وكان الرئيس الروسي دعا في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الاثنين، إلى تشكيل “تحالف واسع” لمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا.
وأكد بوتين أن “الدول الإسلامية يجب أن تلعب دوراً رئيسياً في التحالف”. كذلك رأى أن “عدم التعاون مع نظام الأسد خطأ جسيم”، منتقداً “رفض الغرب العمل مع قوات الأسد في القضاء على داعش”.
كما اعتبر الرئيس الروسي أن “انتهاء الحرب الباردة خلق مركز هيمنة وحيد في العالم، وأن هناك من حاول تهميش الأمم المتحدة وعرقلة مهامها”.
وقال بوتين “إننا مستعدون للتعاون مع الشركاء لتحقيق التوافق في القضايا الدولية”، لافتاً إلى أن “التدخل الأجنبي العنيف في الشرق الأوسط أدى لتدمير أنماط الحياة”
تويت بوك

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top